U3F1ZWV6ZTI2Njk1MjAyMjEwX0FjdGl2YXRpb24zMDI0MTk4MTA3MjY=
recent
أخبار ساخنة

VirtualBox ضد VMware : من أفضل جهاز افتراضي للكمبيوتر ؟


لو لم تكن قد استخدمت اي منهم من قبل ، فقد تكون نظرتك للأجهزة الافتراضية انها معقدة. لكن ذلك لا يعني أنه من الصعب استخدامها ، لكن ضع في اعتبارك انهم مختلفون عن أي نوع آخر من البرامج او التطبيقات ، و اختلافها هذا يجعلها مخيفة لكثير من الناس. ولكن في الحقيقة تعتبر الأجهزة الافتراضية مفيدة جدا و بسيطة.

ولكن أصعب ما في الامر عند البدء هو تحديد برنامج الجهاز الافتراضي الذي ستخدامه. ولكن لا تقلق إذا كنت لا تريد دفع اي شيء ، فان افضل البرامج في هذا المجال هما اثنين فقط يستحقان النقاش : VirtualBox و VMware Workstation Player ، وكلاهما مجاني.

في هذه التدوينة ، سنقارن بين VirtualBox و VMware Workstation و نساعدك في تحديد أيهما الافضل وعليك استخدامه حالا.

السهولة في الاستخدام

للمقارنة ، قمت بتثبيت Elementary OS 0.4.1 على الجهازين الافتراضيين ، و قمت بتشغيلهما واستخدمتهما لفترة كما افعل مع أي جهاز عادي.

مقارنة بين VirtualBox و VMware : من افضل جهاز افتراضي في الاستخدام و الشكل الظاهري للويندوز Windows و لينكس Linux ؟

يقوم VirtualBox بتوجهك خلال إنشائك لجهاز افتراضي جديد. ويقدم لك الاختيارات الانسب حول مقدار الرامات ومساحة التخزين المناسبة للجهاز الافتراضي  بناءً على امكنيات جهازك. وبعد تسطيب الجهاز الافتراضي كل اللي عليك فعله لتشغيله هو انك تضغط  Start و في غضون دقائق يصبح الجهاز جاهز للاستخدام.

مقارنة بين VirtualBox و VMware : من افضل جهاز افتراضي في الاستخدام و الشكل الظاهري للكمبيوتر ؟

يعد VMware Workstation Player أسهل اكثر ، حيث يسمح لك بتعديل على العديد من الخيارات اثناء تسطيب الجهاز الافتراضي على عكس VirtualBox لا تسطيع تعديل تلك الخيارات الا بعد التسطيب (على سبيل المثال ، عدد نواة المعالج التي تسمح للجهاز باستخدامها) ،لكن لا يقوم VMware بتوجيهك مثل VirtualBox فقد تشعر بالارتباك اذا كنت جديد على الموضوع. ولكن عموما واجهة VMware أبسط و اسهل و أقل تخويفًا.

الأداء

يعتبر VirtualBox من أبطأ البرامج لتشغيل الأجهزة الافتراضية و لم يكن أبدًا سريعًا ، خاصة عندما اصبح ملك شركة Oracle في عام 2010 ، و بدا يتدهور أداءه تدريجيا .


ولكن لنكون عادلين ، لتشغل جهازًا افتراضيًا ، يجب أن تمتلك كمبيوتر قوي لأن المحاكاة الافتراضية ثقيلة على الجهاز. و ان كنت تمتلك جهاز الكمبيوتر قويًا ، فلن تلاحظ البطء النسبي لـ VirtualBox. فهو ليس بهذا السوء - ولكن ليس بهذه السرعة ايضا.

على عكس VMware Workstation Player ، فهو أداءه خرافي عند تشغيل نفس الجهاز الافتراضي ، فبصراحة ارى أن برنامج VMware أكثر استجابة و جاذبية و بلا شك أسرع من VirtualBox .

فاذا كان لديك كمبيوتر قوي فيمكنك استخدام أي منهما ، ولكن اذا كنت مضطر لتشغيل النظام الافتراضي و جهاز الكمبيوتر الخاص بك متواضع ، أو إذا كنت مضطر لقضاء الكثير من الوقت على النظام الافتراضي كل يوم ، فمن الواضح أن VMware هو الخيار الامثل.

التوافق و الاستقرار

و من اهم الامور الأكثر الاهمية للانظمة الافتراضية هي القدرة على استنساخ نظام تشغيل من كمبيوتر و تشغيله على جهاز كمبيوتر آخر و لفعل ذلك خاصة إذا كنت تنقله من نظام  تشغيل لنظام تشغيل مختلف جهاز كمبيوتر ومواصلة العمل يجب أن تكون الأجهزة الافتراضية متوافقة مع كلا النظامين.

فدي بقى يتفوق فيها VirtualBox على برنامج VMware. حيث يعمل VirtualBox مع أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بأنظمة تشغيل الويندوز Windows ، لينكس Linux و الماك MacOS. بينما يعمل VMware على نظامي التشغيل الويندوز Windows و لينكس Linux و لا يدعم الماك MacOS.

ومع ذلك ، عندما يتعلق الأمر بالاستقرار ، فإن الامور ترجع  لصالح  VMware Player. حيث انه عند استخدام VirtualBox من المحتمل أن تصادف أخطاء كثير . لقد استخدمت VirtualBox على العديد من أجهزة الكمبيوتر المختلفة لسنين طويلة ، ولم يكن الأمر سهلاً لان بحكم ان أنظمة التشغيل تتجدد و البرنامج قديم نوعا ما و الدعم و التطوير الخاص به ينخفض تدريجيا على مر السنين فإن استقرار VirtualBox في الحضيض. على عكس VMware Player استقراره و التحديثات المستمرة للبرنامج هو ما يجعل الناس تشتري هذا البرنامج.

VirtualBox ضد VMware : الفائز هو ...

VirtualBox ● : إذا كان السعر هو مصدر قلقك الرئيسي (لأنك تحصل على المميزات الكاملة مجانا) ، إذا كنت تنوي نقل الأجهزة الافتراضية بين نظامي تشغيل مختلفين (لأنه الأفضل في التوافق مع الانظمة) ، أو إذا كنت تدعم فقط البرامج مفتوحة  المصدر.

VMware ● : إذا كان الاستقرار هو مصدر قلقك الرئيسي (لأن VMware نادرًا ما يتعطل ولا يوجد به العديد من الأخطاء) ، إذا كنت تستخدم جهازًا قديمًا (لانه الافضل في الأداء) ، أو إذا كنت على استعداد للدفع مقابل إصدار Pro (للحصول على جميع المميزات).

الاسمبريد إلكترونيرسالة