U3F1ZWV6ZTI2Njk1MjAyMjEwX0FjdGl2YXRpb24zMDI0MTk4MTA3MjY=
recent
أخبار ساخنة

لماذا لم يعد يحتاج اندرويد إلى قسم "الكاش"

"لماذا لم يعد يحتاج اندرويد  إلى قسم "الكاش

محبو و مستخدمو اندرويد Android القدماء الذين يستعملون الاندرويد Android منذ فترة طويلة يعلمون ما هو خيار "مسح ذاكرة التخزين المؤقت "Wipe partition cache" او مسح البارتيشن كاش الموجود في الريكفري  Recovery mode ، ولكن بفضل التحديثات الأخيرة في الاندرويد Android و بالأخص أندرويد نوجات Android Nougat ، أصبح قسم ذاكرة التخزين المؤقت "الكاش" شيئًا من الماضي.

نظام التحديث القديم وكيف يعمل

زمان كان يقوم الاندرويد Android بتنزيل التحديثات وتخزينها في قسم ذاكرة التخزين المؤقت "الكاش" ، ثم يتم تحديث النظام الأساسي عند إعادة تشغيل الجهاز ، قد تقول هذا ليس نظامًا سيئًا و انا اتفق معك ولكنه في نفس الوقت ليس فعالًا بشكل كافي ، المشكلة في هذا الموضوع ان هذه العملية تستغرق بعض الوقت ، ثم يجب على نظام التشغيل القيام بإجراء بعض التحسينات لتنظيف التحديث و جعله متوافق و مستقر .

نظام التحديث الجديد وكيف يعمل

ذاكرة التخزين المؤقت لاندرويد 7 نوجات

لذلك قامت جوجل Google بدءًا من أندرويد نوجات Android Nougat بعمل نظام تحديث جديد يشبه نظام التحديث المستعمل في كروم Chrome لسنوات.

خد الخلاصة ، ما زال النظام التحديث الجديد يستخدم قسمين من الذاكرة ، لكن كلاهما جزء من ذاكرة النظام الأساسي ، حيث تحتوي ذاكرة النظام على نسختين متطابقين من النظام. بعد ذلك يتم تنزيل ملف التحديث و يتم تحديث نسخة النظام الخاملة في الخلفية أثناء الاستمرار في استخدامك لنسخة النظام الرئيسة. بعد ذلك ، عند إعادة تشغيل الهاتف لعمل تحديث للنظام ، يتم تبديل نسختين النظام ببساطة - حيث تصبح النسخة الخاملة المحدثة هي نسخة النظام الرئيسي الجديد ، بينما يصبح النسخة الآخرة الرئسية غير المحدثة خاملة حتى يتم إصدار تحديث آخر ، هذا هو السبب الكامل وراء عدم الحاجة إلى قسم ذاكرة التخزين المؤقت "الكاش" و الذي يعتبر نظام التحديث السلس الجديد.

الخلاصة

العملية كلها تحدث في الخلفية ، فالتحديث يتم تنزيله وتطبيقه أثناء استخدامك لهاتفك ، و كل ما يتطلبه الأمر إعادة تشغيل بسيطة  لتبديل النسختين. و أفضل ما في الموضوع هو أن عملية إعادة التشغيل هذه لا تستغرق وقتًا أطول من إعادة التشغيل العادية.
يلغي هذا النظام الجديد الحاجة إلى قسم ذاكرة التخزين المؤقت "الكاش" تمامًا ، لذلك إذا كنت تستخدم هاتفًا جديدًا تصله التحديثات الجديدة ، في الأغلب لن ترى خيار "مسح ذاكرة التخزين المؤقت" في الريكفري Recovery mode بعض الهواتف مازالت تسمح لك برؤيتها و مسحها ولكن وجودها كعدمها.
بالطبع ، هذا لا ينطبق على الأجهزة القديمة - فستظل تعتمد على نظام التحديث القديم .

الاسمبريد إلكترونيرسالة